الإنسانية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الإنسانية

الإنسانية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإنسانية

الارتقاء الى المستوى الإنساني


  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

القرآن منقول من التلمود

أبو عماد
أبو عماد
Admin

عدد المساهمات : 728
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 66
الموقع : damas

القرآن منقول من التلمود Empty القرآن منقول من التلمود

مُساهمة  أبو عماد الخميس 17 ديسمبر 2020 - 8:34



يعتقد المؤمن بالقرآن أن كتابه مُنزَّل من الله على عرب قريش وقد ينطلي ذلك عليه لقلة تطلعه أو انعدام تطلعه على الكتب الدينية الأخرى ومن أبرز تلك الكتب التلمود اليهودي، فما هو التلمود ؟ إنه جمع لآراء وتأويلات فقهاء اليهود وينتمي إلى ما يُسمى الأدب الحاخامي فهي مؤلفات بشرية بحتة من تأليف أحبار اليهود.
فماذا ستكون ردة فعلك لو قلت لك أن مقتطفات من التلمود موجودة حرفيا في القرآن؟ أي أن مؤلف القرآن نقل مباشرة قرآنه من الأدب الحاخامي،
أبرز مثال هو الآية 23 من سورة المائدة:
(مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)، هذه الآية انتحلها مؤلف القرآن من التلمود (المشنا -مبحث السنهدرين - الفصل الرابع) :
النص العبري :
המאבד נפש אחת, מעלים עליו כאילו איבד עולם מלא; וכל המקיים נפש אחת, מעלים עליו כאילו קיים עולם מלא.
ترجمة عربية (ترجمة الدكتور مصطفى عبد المعبود (الجزء الرابع:نزقين الأضرار ص161) :
"من يتسبب في فقدان نفس من إسرائيل ينطبق عليه ما ورد (في التوراة) كأنه قتل العالم كله، وكل من يقيم نفسا من إسرائيل ينطبق عليه ما ورد (في التوراة) كأنه أقام العالم كله."
ترجمة إنجليزية :
"anyone who destroys one soul from the Jewish people, i.e., kills one Jew, the verse ascribes him blame as if he destroyed an entire world, as Adam was one person, from whom the population of an entire world came forth. And conversely, anyone who sustains one soul from the Jewish people, the verse ascribes himcredit as if he sustained an entire world."
ترجمة فرنسية :
"celui qui fait périr une seule âme en Israël, l’Ecriture lui en tient compte comme s’il avait fait périr un univers entier, et celui qui a sauvegardé une seule âme en Israël, l’Ecriture lui en tient compte comme s’il avait sauvegardé un univers entier."
يتبيّن لنا من ذلك أن القرآن مجرد تأليف بشر بل أنه سرقة أدبية لمؤلفات سابقة.
  • إرسال موضوع جديد
  • إرسال مساهمة في موضوع

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 19:04